أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يستعيد سيطرته على مواقع استراتيجية في الضالع

كان الجيش قد خسرها إثر المعارك الدائرة في المحافظة الواقعة جنوب البلاد يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، استعادة سيطرته على مواقع استراتيجية في مديرية “قعطبة” بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.
وذكر موقع سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، أن القوات الحكومية نفذت هجمات عدة على مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي المسلحة في جبهات شمالي محافظة الضالع، تمكنت خلاله من استعادة مواقع سيطرت عليها الجماعة في وقت سابق”.
كما تمكنت خلالها قوات الجيش من استعادة السيطرة على معسكر “العللة”الاستراتيجي، والمركز الرئيسي للقوات الخاصة، وسط انهيار كبير للحوثيين.
وأسفرت المعارك، بحسب الموقع، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، إضافة إلى تدمير عربة بي ام بي وثلاثة أطقم قتالية، واستعادة أثنين اخرين وعربة إسعاف، دون الإشارة إلى خسائر الجيش في هذه المعارك.
وأوضح الموقع أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تواصل في هذه الأثناء التقدم بمنطقة “شخب” وصولاً إلى منطقة “الفاخر” غربي مديرية قعطبة.
وحسب المصدر ذاته، إن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل للحوثيين على احدى التباب المطلة على “سد حمر السادة” في المديرية ذاتها، مشيراً إلى مقتل 13 حوثياً بينهم اثنين قناصة خلال التصدي للهجوم.
وتسيطر الحكومية اليمنية، على 7 مديريات بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، فيما لاتزال مديريتي دمت وجبن تخضعان لسيطرة مسلحي الحوثي.
وتشهد معظم الجبهات الداخلية في اليمن بين القوات الحكومية والحوثيين، تصعيداً عسكرياً منذ أيام، بالتزامن مع الدعوات الدولية المطالبة بوقف الحرب، والبدء بمحادثات سلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق