أخبار محليةغير مصنف

مسؤولة أممية تشيد بالتزام الحكومة اليمنية بوقف إطلاق النار في الحديدة

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعها بوزير الخارجية اليمني “خالد اليماني” في “نيويورك” الأمريكية.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أشادت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، مساء الأربعاء، بالتزام الحكومة اليمنية بوقف إطلاق النار في الحديدة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعها بوزير الخارجية اليمني “خالد اليماني” في “نيويورك” الأمريكية.
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، أشادت المسؤولة الأممية، بالتزام الحكومة اليمنية والتحالف بوقف إطلاق النار في الحديدة والمرونة التي يبديها الرئيس هادي في دعمه لجهود المبعوث الخاص مارتن غريفيثس لتنفيذ اتفاق الحديدة بإشراف الجنرال مايكل لوليسجارد.
وأكدت أن الأمم المتحدة لن تالو جهدا لضمان تنفيذ اتفاق ستوكهولم ومواصلة السير قدمًا في العملية السياسية للتوصل إلى حل مستدام للأزمة اليمنية.
من جانبه أكد وزير الخارجية على موقف حكومة بلاده الثابت في دعم مسار الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن مارتن غريفيثس، للتوصل إلى حل مستدام للأزمة اليمنية.
وأشار إلى المرونة التي أبداها ومازال يبديها الرئيس عبدربه منصور هادي لضمان تنفيذ اتفاق ستوكهولم والذي ترفض الحكومة خيار الفشل في تنفيذه.
وشدد على أهمية أن تقوم الأمم المتحدة بدورها في تحميل الطرف الحوثي المعرقل سبب تأخر تنفيذ اتفاق الحديدة حتى الآن.
ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين للانصياع لقرارات مجلس الأمن والاتفاقات التي تم التوصل إليها وأبرزها اتفاقات ستوكهولم المتعلقة بالحديدة وإطلاق سراح السجناء وتفاهمات تعز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى