أخبار محليةغير مصنف

السعودية والإمارات تمنحان اليمن 200 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة

من المتوقع أن تشرف على توزيعها منظمات تابعة للأمم المتحدة  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت السعودية والإمارات، اليوم الثلاثاء، عن تقديم 200 مليون دولار إلى اليمن كمساعدات إنسانية عاجلة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي للمستشار بالديوان الملكي عبدالله الربيعة، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات ريم الهاشمي بالعاصمة السعودية الرياض.
وخصصت المنحة على النحو الآتي: 140 مليون دولار لتوفير الاحتياجات الغذائية العاجلة من خلال برنامج الغذاء العالمي، و40 مليون دولار لعلاج سوء التغذية الحاد لدى الأمهات والأطفال والإصحاح البيئي من خلال منظمة اليونيسيف، و20 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا وتأمين المحاليل الوريدية من خلال منظمة الصحة العالمية.
وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله الربيعة في بيان “إيمانا من كل من المملكة والإمارات بأهمية تنفيذ برنامج عاجل مع الشركاء الاستراتيجيين لتخفيف المعاناة الغذائية وسوء التغذية والصحة في اليمن بما يضمن منع حدوث مجاعة أو تفشي أوبئة ناتجة عنها”.
جانبها ذكرت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات ريم الهاشمي إنه “تم اختيار توقيت (يتوقع شهر رمضان)، لتقديم هذا الدعم من أجل تلبية الاحتياجات العاجلة، والحرص على توصيل المساعدات خلال الأسابيع القادمة، لتمكين الشعب اليمني الشقيق من تلبية احتياجاته”.
وكانت أبو ظبي والرياض قد أعلنتا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن تقديم مساعدات بنحو 500 مليون دولار إلى اليمن الذي يهدده خطر المجاعة وتمزقه الحرب منذ نحو 4 سنوات.
ويشهد اليمن، حربا منذ 2014 بين الحوثيين المدعومين من إيران والقوات الحكومية المعترف بها دوليا برئاسة عبد ربه منصور هادي، وتصاعدت حدة هذه الحرب في مارس/آذار 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق