أخبار محليةغير مصنف

مسؤول يمني يدافع عن “صعدة” ويقول إنها لا تمثل الحوثيين

 المحافظة التي تمثل “معقل الحوثيين” الرئيس في البلاد يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
دافع محافظ صعدة (شمالي اليمن) هادي الوائلي، عن المحافظة التي تمثل “معقل الحوثيين” الرئيس في البلاد، وقال إنها تحملت جناية الحوثيين منذ الحرب الأولى عام 2004، وأن “الجماعة المسلحة لا تمثل صعدة”.
وقال الوائلي في تصريح أدلى به الوائلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن “(عاصفة الحزم) عصفت بالمشروع الحوثي في اليمن وجعلته يتبخر” مضيفا أن قوات الجيش الوطني سيطرت على 60 بالمئة من محافظة (صعدة) التي تعد معقل ميليشيات الحوثي بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية.
وأضاف أن الجيش الوطني يوجد حاليا في ثماني مديريات من أصل 15 مديرية في (صعدة) ثلاث منها تحررت بالكامل وهي (الظاهر) و(باقم) و(شداء).
وكشف عن أن قوات الجيش تقترب من تحرير مركز مديرية (كتاف البقع) وتحقق تقدما مستمرا في محاور أخرى أبرزها (الحشوة) و(الصفراء) و(مران) و(رازح).
وأوضح أن قوات الأمن والجيش يعملان على تأمين المناطق المحررة ونزع الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي والتي تشكل أكبر الأخطار والعوائق التي تحول دون عودة النازحين والحياة إلى المناطق المحررة.
وقال الوائلي إن “الحوثي لا يمثل (صعدة) ولا ينتمي إليها ولا إلى أي من قبائلها بل ينتمي إلى منطقة (حوث) بمحافظة (عمران). مضيفا أن “أبناء منطقة (مران- صعدة) كانوا أول من واجه المشروع الحوثي في مهده وهم أول من عانى من جرائمه منذ عام 2004”.
وأضاف “لا يوجد مديرية في (صعدة) إلا وضحى أبناؤها وقاتلوا رفضا للحوثيين ولمشروعهم الإجرامي”. معتبرا انه “لولا تآمر النظام اليمني السابق (نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح) لما استمر المشروع الحوثي ولما خرج من كهفه في منطقة (مران)”.
وقال إن “أبناء (صعدة) هم الأكثر معاناة من جرائم الحوثيين على مستوى اليمن فهم أول من تعرض للنزوح والتهجير وتم تفجير منازلهم وتدمير مزارعهم لأنهم رفضوا المشروع الحوثي الاجرامي”.
 واشار الى نزوح اعداد كبيرة من اليمنيين الى المناطق الامنة أكثر من مرة بدءا من (صعدة) عام 2004 حيث “كانوا يضطرون للنزوح من كل منطقة تصلها ميليشيات الحوثي هربا من بطشها واجرامها”.
ودعا الوائلي أبناء (صعدة) للاستعداد لاستقبال الجيش الوطني والتحالف الذين يحملون مشاريع الإعمار والتنمية والأمن والاستقرار “وليس في أجندتهم الانتقام وتفجير المنازل والقتل كما تفعل ميليشيات الحوثي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى