أخبار محليةغير مصنف

الرئيس اليمني يصل تونس للمشاركة في القمة العربية

ملف اليمن على قائمة جدول أعمال القمة الثلاثين للجامعة العربية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء اليوم، الى العاصمة التونسية للمشاركة في أعمال القمة الثلاثين للجامعة العربية.
ويرأس”هادي” وفد بلاده للمشاركة في أعمال القمة العربية التي تنطلق غداً الأحد بالعاصمة تونس على مستوى القادة.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد كان في استقبال الرئيس هادي لدى وصوله مطار العوينة الرئاسي الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
واصطحب الرئيس التونسي الرئيس هادي إلى منصة الشرف حيث عزف السلامين الوطنيين للبلدين واستعرضا حرس الشرف الذي اصطف لتحية الرئيسين.
ويتصدر جدول أعمال القمة التي تعقد برئاسة الرئيس التونسي، العديد من الملفات المهمة، حيث يتضمن جدول الأعمال نحو 20 مشروعاً وملفاً، على رأسها القضية الفلسطينية، وأزمة سوريا والوضع في ليبيا واليمن ودعم السلام والتنمية والاستقرار في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية ومكافحة الإرهاب.
والجمعة، جدد وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماعهم بتونس، دعم الجامعة العربية الكامل للشرعية الدستورية في اليمن، ممثلة بالرئيس هادي، وتأييدهم لموقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث، كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة مستدامة في اليمن.
وحمل الوزراء العرب، جماعة الحوثي المسلحة، مسؤولية فشل اتفاق ستوكهولم حول اليمن، بغد مرور أكثر من 100 يوم على توقيعه برعاية أممية.
وشددوا على تمكين الحكومة الشرعية من القيام بوظائفها الدستورية، واتخاذ التدابير الكفيلة برفع المعاناة عن اليمنيين والتخفيف من الآثار والعواقب الاقتصادية والاجتماعية للحرب.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى