أخبار محليةتفاعلغير مصنف

مسؤول يمني”: الاصطفاف خارج إطار الشرعية يخدم الحوثيين

صادف الثلاثاء 26 مارس/آذار الذكرى الرابعة لبدء الحرب في اليمن مع انطلاق التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في البلاد.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال مدير مكتب الرئيس اليمني “عبد الله العليمي”، اليوم الأربعاء، إن أي اصطفاف خارج إطار الشرعية والتحالف لن يؤدي إلا لإطالة أمد الحرب.
وذكر “العليمي” في سلسلة تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن الأحداث التي تشهدها البلاد يوما بعد آخر منذ أربع سنوات رسخت القناعة لدى اليمنيين خطورة جماعة الحوثي بما تحمله من أثقال الإمامة والسلالة والعمالة ودعاوى الاصطفاء.
واعتبر مشروع الحوثي الخطر الذي يهدد الشعب اليمني بكل تنوعاته، لافتا إلى أن أي اصطفافا خارج إطار الشرعية والتحالف لن تؤدي إلا لإطالة امد هذا الخطر..
وحول مرور أربع سنوات على انطلاق عاصفة الحزم في اليمن، أكد “العليمي” أن الذكرى تبقي الحقيقة أكثر وضوحا والتي تتمثل في أنها لحظة تاريخية فارقة وتعبيراً عن موقف عربي ثابت وأصيل.
ولفت إلى أن هذه الذكرى تجدد عزيمة راسخة للقيادة اليمنية والتحالف الداعم لها على هزيمة الانقلاب ودحر الميليشيا الحوثية الإيرانية واستعادة الدولة وتطبيع الأوضاع.
وصادف الثلاثاء 26 مارس/آذار الذكرى الرابعة لبدء الحرب في اليمن مع انطلاق التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في البلاد.
وأدت الحرب خلال الأربع السنوات الماضية إلى خسائر بشرية فادحة، وأزمة إنسانية تقول الأمم المتحدة إنها الأسوأ في العالم.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق