أخبار محليةتفاعلغير مصنف

اليمن تتطلع للانضمام إلى دول مجلس التعاون الخليجي

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نائب الرئيس اليمني” علي محسن الأحمر” لوكالة أنباء سبأ الرسمية مساء الأحد. يمن مونيتور/ متابعة خاصة

قالت الرئاسة اليمنية، إن بلادها تتطلع للانضمام إلى دول مجلس التعاون الخليجي، بعد الإنتصارات الكبيرة التي تحققت خلال الأربعة السنوات الماضية على المشروع الإيراني في المنطقة.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نائب الرئيس اليمني” علي محسن الأحمر” لوكالة أنباء سبأ الرسمية مساء الأحد.
وقال ” الأحمر” “إن “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة، تاج على رأس التاريخ الحديث في الجزيرة العربية والإقليم، وشامة في جبين الدهر بالانتصار الذي حققته على المشروع الإيراني الطائفي في المنطقة”.
وأضاف: “إن القرار التاريخي للتحالف واستجابة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لنداء الشرعية قرارٌ عروبيٌ أصيل واستجابة أخوية صادقة، وحّدت قضايانا ومصيرنا ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي”.
وأشار إلى أن تطلُّع اليمنيين وآمالهم بأن يكونوا مع إخوانهم ضمن دول مجلس التعاون الخليجي بات قاب قوسين أو أدنى.
وجدد “الأحمر” الدعوة لكل اليمنيين بمختلف أطيافهم بالاصطفاف إلى جانب الشرعية الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد.
‫وأكد أن خيار السلام مبدأ ثابت تنتهجه الشرعية، وقدمت لأجله الكثير من التنازلات في جولات المشاورات المختلفة، في وقتٍ ينتهج الحوثي سياسة الحرب وإراقة الدماء ومضاعفة المعاناة.
ونوه إلى أن إصرار الحوثي على الحرب يكشف لليمنيين من يقف إلى صفه وإلى جانب مصالح البلاد ومن يسعى لتحقيق ادعاءات وأوهام خرافية ولو على حساب دماء أبناء الشعب.
وانطلقت قبل أربع سنوات عاصفة الحزم في 26 مارس 2015م من قبل دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن ونصرة شعبه واستجابة لنداء الرئيس عبدربه منصور هادي، إضافة إلى القرار 2216 بشأن اليمن الذي تبناه مجلس الأمن الدولي تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق