أخبار محلية

حقوق الإنسان اليمنية تستغرب صمت المجتمع الدولي تجاه تفجير الحوثيين للمنازل

أدانت تفجير الحوثيين لمنازل المواطنين في كشر بمحافظة حجة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أبدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، اليوم الخميس، استغرابها من صمت المجتمع الدولي، إزاء تفجير الحوثيين منازل المدنيين بمنطقة حجور بمحافظة حجة شمالي البلاد.
وقالت الوزارة اليمنية في بيان لها “إن هذه الجريمة تأتي مع استمرار الحصار الذي تفرضه الميليشيا على قرى وعزل مديريات حجور منذ أكثر من أربعين يوماً في عقاب جماعي مع قصف عشوائي لمنازل الأهالي هناك مما نتج عنه ضحايا جسيمة في الأرواح والممتلكات وسقط إثر ذلك عدد من النساء والأطفال بين شهيد وجريح”.
واستغربت الوزارة من صمت وتقاعس المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة حيال اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الانتهاكات التي تنفذها جماعة االحوثي ضد المدنيين العزل من حصار وقصف القرى والعزل الآهلة بالسكان المدنيين.
ودعت الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى الضغط بكل الوسائل على جماعة الحوثي وإجبارها على التوقف عن استهداف المدنيين وفك الحصار عنهم.
وحسب بيان الوزارة، فإن جماعة الحوثي المسلحة، أقدمت يوم الأربعاء، على تفجير منازل عدد من المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
ولفت إلى قيام الحوثيين باقتحام قرية بمنطقة “النامرة” شمال غرب العبيسة بمديرية كشر محافظة حجة، حيث قاموا بتفجير ونسف ما لا يقل عن 13 منزلاً من منازل بني جبهان وبني الجشيبي.
وتشهد مناطق مديرية كشر غربي حجة، منذ أواخر يناير/ كانون ثاني الماضي، معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة وجماعة الحوثي المسلحة من جهة أخرى، وتسعى الأخيرة إلى بسط نفوذها على المنطقة الاستراتيجية.
وخلفت الحصار الذي تفرضه الجماعة على المنطقة، أوضاع كارثية في أوساط السكان المحليين نظراً للنقص الحاد في الغذاء والدواء.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى