أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تندد بصمت المجتمع الدولي إزاء انتهاكات الحوثيين في حجور

رئيس الوزراء اليمني: يُخضع الحوثيون مواطني حجور لحصار مميت يمن مونيتور/ متابعات خاصة:
نددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بصمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إزاء الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي، بحق قبائل حجور في محافظة حجة.
جاء ذلك، في كلمة لرئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الإثنين، خلال المؤتمر العالي لحقوق الإنسان بمدينة جنيف، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ). 
وقال رئيس الوزراء، إن جماعة الحوثي تشن هجمات عنيفة تستخدم فيها أسلحة ثقيلة منها الدبابات والمدفعية على مواطني مناطق حجور البعيدة عن جبهات الحرب.
وأضاف “يُخضع الحوثيون مواطني حجور لحصار مميت، حيث تمنع الجماعة عن السكان الغذاء والدواء وتعيق اسعاف الجرحى وتقطع عنهم خدمة الاتصالات وتشن حملات اختطاف لأبناء المنطقة.
وأوضح أن صمت المجتمع الدولي وبعض منظمات حقوق الإنسان عن قصف الحوثيين لمناطق حجور ليس بالرسالة المناسبة والناجعة لحث الجماعات المسلحة على الانخراط في سلام جاد.
وتابع: “إن كل محاولة اتهام الجميع بالمسؤولية كانت تنتهي كغطاء للقتلة والمجرمين الحقيقين”، في إشارة إلى بيانات المنظمات التابعة للأمم المتحدة.
وأردف: “لقد مثل الانقلاب (الحوثيين) كسراً لمسار التحول الديمقراطي وانتقالا إلى بيئة سياسية تحكم بالعنف لا بالاختيار والتوافق والتصويت”.
وأشار إلى أن الحكومة اليمنية ترى في أي مفاوضات فرصة حقيقية للسلام، مؤكداً أن السلام ليس مجرد تسوية بين الحكومة والحوثيين، بل يتحقق اساسا باستعادة الاوضاع القانونية والدستورية التي تحفظ للأفراد والجماعات حقوقهم وحريتهم وكرامتهم.
ولف رئيس الوزراء إلى أن المواطنون اليمنيون في مناطق سيطرة الحوثيون يعيشون ظروف غير طبيعية محكومة بالقمع والإرهاب.
والأحد، شنت جماعة الحوثي المسلحة، هجوماً هو الأعنف، على مناطق حجور بمحافظة حجة، وشنت قصفاً مكثفاً على السكان وأماكن إيواء النازحين بحسب سكان محليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى