أخبار محليةغير مصنف

مسؤول أممي: الحكومة اليمنية تتعاون في تنفيذ اتفاق الحديدة

المسؤول وعد بإعادة النظر في استئناف اليمن المشاركة في قوات حفظ السلام يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أشاد وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا بتعاون الحكومة اليمنية مع فريق الأمم المتحدة في دعم تنفيذ اتفاقية الحديدة.
جاء ذلك خلال لقائه مع الممثل الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
وأكدت لاكروا على أهمية الدور الذي لعبته اليمن من خلال مشاركتها في قوة حفظ السلام.
ووعد المسؤول الأممي بإعادة النظر في استئناف اليمن المشاركة في قوات حفظ السلام في المستقبل القريب عند إزالة عقبات، (لم يفصح عنها) والتي قال إنها تحول دون ذلك.
وتطرق مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة إلى جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.
وأشار إلى الجهود التي يبذلها الوفد الحكومي مع مكتب المبعوث الخاص في عمّان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، رغم العراقيل التي تضعها جماعة الحوثي بهدف تقويض اتفاق استكهولم.
والجمعة، قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إنه من المهم جدا النجاح في تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة، مشيرًا إلى أنّ المرحلة الثانية من الاتفاق الحديدة تتضمّن إنهاء الانتشار المسلح في المدينة.
والجمعة ايضاً، دعا مجلس الأمن الدولي، الأطراف اليمنية إلى التطبيق الفوري لاتفاق ينص على سحب قواتها من ثلاثة موانئ رئيسية ومخزن رئيسي للحبوب.
وتوصلت الأطراف في اليمن، منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار والانسحاب إلى مواقع متفق عليها خارج الحديدة والموانئ.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى