أخبار محليةغير مصنف

معارك عنيفة بين الحوثيين وقبائل حجور في حجة وسقوط قتلى وجرحى

مقتل وإصابة 30 حوثياً في معارك بمديرية قارة بحجة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اندلعت اليوم الجمعة، معارك عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي، وقبائل حجور، في مديرية قارة بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
وقالت مصادر ميدانية، إن المواجهات اندلعت بعد أن أقدمت جماعة الحوثي على تفجير الوضع شرق مديرية قارة، جراء فتح جبهة جديدة فيها” وفقاً لموقع سبتمبر نت التابع للجيش اليمني.
وحسب المصادر، فإن المعارك أسفرت عن سقوط 30 حوثياً بين قتيل وجريح، فيما تم إعطاب 3 أطقم عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين، وفرار من تبقى منهم.
على الصعيد، قالت المصادر إن مسلحي الحوثيين نصبوا عربة “بي ام بي” فوق مدرسة المصابيح، وقناصة فوق الوحدة الصحية في عزلة المصابيح التابعة لمديرية قارة”
ولفت إلى قيام الجماعة المسلحة بشن قصف مكثف على مواقع المسلحين القبائل في جبل الرحبة، بعد انكساره الحوثيين شرق المديرية.
ويحشد الحوثيون مقاتلين من مديريات تابعة لمحافظة الحديدة، بهدف الدفع بهم إلى جبهة حجور بمحافظة حجة عبر مديرية باجل، كتعزيزات للجماعة، بعد الخسائر الفادحة التي تلقتها مؤخراً، لا سيما معارك اليوم في مديرية قارة.
والخميس، قالت مصادر ميدانية، إن مقاتلات التحالف العربي نفذت عمليات إنزال جوي للذخائر والأسلحة في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.
وذكر مصدر ميداني لـ”يمن مونيتور” إن مقاتلات التحالف نفذت فجر اليوم الخميس إنزال جوي في مديرية كشر بمحافظة حجة تضمن ذخائر ومؤن ومعدات طبية لرجال القبائل الذين يخوضون مواجهات مع مسلحي جماعة الحوثيين منذ أسابيع.
تشهد مناطق حجور التابعة لمديرية كشر شرقي محافظة حجة مواجهات عنيفة منذُ حوالي شهر ضد جماعة الحوثي المسلحة التي تسعى لفرض سيطرتها على المنطقة الإستراتيجية قبل تقدم القوات الحكومية التي تبعد من مكان المواجهات حوالي 20 كيلو متراً.
وفرض الحوثيون على حجور حصاراً خانقاً ضاعف معاناة الأهالي في ظل انعدام الدعم الصحي والغذائي للمديرية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى