أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): واشنطن ترصد11 مليون دولار لمعلومات عن زعيم القاعدة باليمن

درونز أمريكية تلقي منشورات في مأرب وشبوة تطالب بمعلومات عن “قاسم الريمي” يمن مونيتور/ متابعات خاصة
رصدت الولايات المتحدة الأمريكية، مبلغ 11 مليون دولار كمكافأة لمن يدلي بمعلومات حقيقة عن زعيم تنظيم القاعدة في اليمن.
وقال سكان محليون إن “طائرة مسيرة أمريكية ألقت خلال اليومين الماضيين منشورات في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء، عرضت فيها مكافأة مالية بقيمة 11 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات حقيقة عن “قاسم الريمي”، زعيم التنظيم في اليمن.
وحسب وكالة “الأناضول” فإن المنشورات سقطت في قرى بمديرية حريب، التي تقع بين محافظتي مأرب وشبوة، وعليها صوراً لزعيم التنظيم.
وأدرجت واشنطن الريمي على قائمة الإرهاب الأمريكية في مايو 2010، مع تجميد أرصدته المصرفية داخل الولايات المتحدة وفرض حظر على أي تعاملات مالية معه من قبل شخصيات وشركات أمريكية.
تضمنت المنشورات أرقاما للاتصال وإرسال رسائل “واتس آب”، للإبلاغ عن القيادي المذكور، كما أن الكتابة تمت داخل بألوان العلم اليمني.
وجاء في أحد المنشورات باللغة العربية: “هذا هو قاسم الريمي المكنى بأبوهريرة الصنعاني، بمنصبه كزعيم لتنظيم القاعدة في اليمن، أصبح ثريا على حسابك وحساب عائلتك”.
ورفعت واشنطن المكافأة، بواقع مليون دولار، بعدما كانت أعلنت، في أكتوبر من العام الماضي، منح 10 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال الريمي.
وأصبح “الريمي” زعيماً لتنظيم القاعدة في اليمن منذ 2015، خلفاً لناصر الوحيشي، الذي قتلته طائرة أمريكية العام نفسه، في محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد.
وفي يناير الماضي، أعلنالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل القيادي في تنظيم القاعدة باليمن جمال البدوي، المتهم بالمشاركة في استهداف المدمرة الأمريكيَّة عام2000م.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق