أخبار محليةغير مصنف

صحيفة: الإتحاد الأوروبي يتابع حادثة اختطاف موظفي منظمة إغاثة بريطانية في صنعاء

ذكرت مصادر الصحيفة أن احد المختطفين تم إطلاق سراحه، فيما لا تزال رئيسة الجمعية الإغاثية البريطانية في اليمن محتجزة لدى جماعة الحوثي.

 يمن مونيتور/متابعة خاصة
نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية  اليوم الإثنين، عن مصادر دبلوماسية غربية، إن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يتابعان حادثة اختطاف موظفي جمعية إغاثة بريطانية في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وذكرت مصادر الصحيفة أن احد المختطفين تم إطلاق سراحه، فيما لا تزال رئيسة الجمعية الإغاثية البريطانية في اليمن محتجزة لدى جماعة الحوثي.
وقالت المصادر إن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يتابعان الحادثة وعلى تواصل مع الحوثيين، ونأمل أن تحل المشكلة قريبا.
وتابع: نعتقد أنه تم إطلاق سراح واحدة من المختطفين، بينما لا تزال رئيسة جمعية الإغاثة البريطانية محتجزة لدى الأجهزة الحوثية.
وخلال اليومين الماضيين دانت عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بأشد العبارات الاحتجاز غير القانوني لمديرة شؤون اليمن بالإنابة في منظمة «سيفر وورلد» البريطانية أوفى النعامي، ومدير البرامج بالمنظمة الحسن القوطري، من قبل الحوثيين، داعية لإطلاق سراحهما فوراً ودون شروط.
وبحسب بيان أصدرته المنظمات الحقوقية، ليست المرة الأولى التي يتم فيها استجواب مديرة شؤون اليمن في منظمة (سيفر وورلد) البريطانية، حيث تعرضت في الأشهر الأخيرة للتهديد والترهيب، في جزء من حملة منسقة قادتها الميليشيات الحوثية ضد العاملين في مجال التنمية الإنسانية باليمن.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى