أخبار محليةغير مصنف

الدخلية اليمنية تعلن إحباط تهريب كميات كبيرة من الطائرات المسيرة خلال الأيام الماضية

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها محمد بن عبود الشريف، وكيل أول وزارة الداخلية، لصحيفة الشرق الأوسط.

يمن مونيتور/متابعات خاصة

قالت الداخلية اليمنية، اليوم السبت، إنها تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من إحباط تهريب كميات من الصواريخ، وطائرات من دون طيار، محملة على شاحنات متوسطة كانت في طريقها إلى صنعاء.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها محمد بن عبود الشريف، وكيل أول وزارة الداخلية، لصحيفة الشرق الأوسط.
وأفاد “الشريف” إن الإطاحة بهذه الكميات من الأسلحة جاء نتيجة عملية بحث وتحرٍ للمعلومات الواردة التي تعاملت معها أجهزة وزارة الداخلية على الفور، موضحاً أن هذه الأسلحة التي شملت «الصواريخ، والمتفجرات، والطائرات المسيرة» قدمت عبر السواحل الشرقية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية.
ووفقا للمسؤول اليمني جرت متابعة هذه الحمولة وضبطها على مشارف محافظتي مأرب والجوف، قبل وصولها إلى العاصمة صنعاء.
 وأوضح أن هذه الكميات من الأسلحة والمتفجرات، والطائرات المسيرة، حملت على مركبات شحن متوسطة (ما يعرف بسيارات «الشاص») لتبدو على أنها بضاعة شخصية لقائدي المركبات من ناحية، ومن ناحية أخرى لسهولة التنقل والتحرك في المناطق الوعرة والجبلية لما تمتاز به هذه المركبات من قوة تمكنها من التحرك في تلك المواقع.
ولفت الشريف إلى أن وزارة الداخلية، نجحت في ضبط كميات كبيرة من المخدرات تقدر بنحو 7 أطنان من المخدرات المهربة، التي يعمل تجارها على إدخالها لمناطق سيطرة الحكومة، ومن ثم محاولة تهريبها إلى مناطق يسيطر عليها الانقلابيون الذي يتاجرون فيما هو مخالف للأنظمة المحلية والدولية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق