أخبار محليةغير مصنفمجتمع

حملة تحصين جديدة ضد داء السوداء في اليمن

حسب منظمة الصحة العالمية فإن داء السوداء، والذي يعرف أيضا باسم “الكلابية”، ينتقل إلى البشر عن طريق التعرض للدغات متكررة من الذبابة السوداء الحاملة للعدوى، وتبدأ أعراضه بحكة شديدة في الجلد وضعف في البصر، وقد يؤدي إلى العمى، وينتشر المرض في 31 بلداً أفريقياً. يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إنها أطلقت الجولة الثانية من حملة العلاج الجماعي للقضاء على داء السوداء في اليمن.
وذكرت المنظمة في تغريدة بصفحتها على تويتر، تتواصل لليوم الثاني الجولة الثانية من حملة العلاج الجماعي للقضاء على داء السوداء في اليمن.
ولفتت إلى أن أكثر من 3,000 عامل صحي يعملون للوصول إلى أكثر من 500 ألف شخص فوق سن 6 سنوات، نتيجة للجهود المشتركة لمنظمة الصحة العالمية وشريكها البنك الدولي. 
وكانت المنظمة قد دشنت الاثنين، حملة تحصين ضد داء “السوداء” المعروف باسم “العمى النهري” في ثماني محافظات بمشاركة المئات من العاملين الصحيين والمتطوعين الذين يتنقلون من منزل إلى آخر.
وتشمل 33 مديرية في ثماني محافظات، وهي: إب، والمحويت، وريمة، وتعز، والحديدة، وذمار، وصنعاء، وحجة، وهي مناطق المياه سريعة الجريان التي تعد بيئة حاضنة للذباب ناقل المرض.
وحسب منظمة الصحة العالمية فإن داء السوداء، والذي يعرف أيضا باسم “الكلابية”، ينتقل إلى البشر عن طريق التعرض للدغات متكررة من الذبابة السوداء الحاملة للعدوى، وتبدأ أعراضه بحكة شديدة في الجلد وضعف في البصر، وقد يؤدي إلى العمى، وينتشر المرض في 31 بلداً أفريقياً.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق