أخبار محليةغير مصنف

قتلى وجرحى من الجيش اليمني بانفجار لغم حوثي في البيضاء

أثناء محاولتهم إنقاذ أسرة مواطن تعرضت لانفجار لغم مماثل بذات المنطقة يمن مونيتور/ متابعات خاصة:
قتل 5 عسكريين يمنيين، فيما أصيب 6 آخرين، اليوم الجمعة، في انفجار لغم زرعته جماعة الحوثي المسلحة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عن مصدر عسكري قوله “إن الانفجار حدث أثناء محاولة الجنود إسعاف جرحى مدنيين انفجر بهم لغم اخر في منطقة حوران التابعة لمحافظة البيضاء”.
وحسب المصدر، فقد انفجر لغم ذاتي التحكم أثناء مرور سيارة تقل الشخصية الاجتماعية “صالح البقشي” وعائلته ما تسبب في إصابته بجراح خطيرة ووفاة أحد الأطفال.
وكان تقرير لوكالة “اسوشييتدرس” الأمريكية، حذر من أن الألغام في اليمن ستبقى مخبأة لعدة عقود بعد انتهاء الحرب، فهي مدفونة في المنازل والمناطق الحضرية والصحاري والمدارس، وبعضها ينفجر بأخف لمسة.
وقالت الوكالة إن الألغام التي زرعها الحوثيون بشكل غير مخطط ستظل تشكل تهديداً حتى إذا نجحت الجهود الأخيرة من أجل السلام ووقف الصراع.
وفي أحدث تقرير لها، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن الآلاف والآلاف من المتفجرات ستؤدي إلى تعريض حياة المدنيين في اليمن إلى خطر على مدى عقود.
وأشارت المنظمة إلى أن الحوثيون يزرعون آلاف الألغام والعبوات المتفجرة يدوية الصنع بين الطرقات والحقول في المنطقة، بهدف منع القوات الحكومية من التقدم، لكن الضحايا الرئيسيين الذين طالتهم هذه الأخطار القاتلة لم يكونوا سوى المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى