اخترنا لكمغير مصنف

روايات متناقضة حول استقالة رئيس بعثة المراقبين الأمميين في الحديدة اليمنية

الأمم المتحدة ومراسلين فضائيات عربية يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
تناقضت الروايات حول تقديم رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة في مدينة الحديدة باتريك كاميرت، لاستقالته من المهمة الدولية في اليمن، بعد مطالبة الحوثيين بتغييره.
ونقل تلفزيون العربية عن مراسله في الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة قَبل استقالة “كامبرت”، وأن المنظمة الدولية تسعى لتحضير شخص أخر لم يتم تحديده.
وفور تداول المعلومات عن استقالة “كامبيرت” كتب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة على تويتر إن “الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار يواصل عمله، بعكس ما رددته بعض التقارير الإعلامية”.
ولم يشر المتحدث إذا كان “كاميرت” قدم استقالته أو لا. ولم يعلق مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الذي يتواجد في صنعاء على هذه الأخبار.
وكانت جماعة الحوثي المسلحة طلبت يوم الاثنين تغيير “كاميرت” واعتبرته منحازاً للتحالف العربي.
وكان محمد البخيتي القيادي في المكتب السياسي للجماعة قد اشترط تغيير “كاميرت” للموافقة على نشر بعثة دولية من 75 مراقباً في الحديدة لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار.
وتم تعيين “كاميرت” شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات في محافظة وموانئ الحديدة بموجب قرار لمجلس الأمن يدعم اتفاق “ستوكهولم” وهو الاتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى