أخبار محليةغير مصنف

غريفيث: الأردن لم يوافق بعد على استضافة اجتماع بشأن اليمن

الاجتماع يضم لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الإثنين، إن الحكومة الأردنية لم توافق بعد على عقد اجتماع بين الأطراف اليمنية في عمّان.
وكان المبعوث الأممي قد تقدم بطلب للحكومة الأردنية باستضافة اجتماع للجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى المنبث عن اتفاق السويد، بين الحكومة اليمنية، والحوثيين.
وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية الأحد، أن عمان ما زالت تدرس طلبا من الأمم المتحدة لاستضافة الجولة الثانية من المحادثات بين أطراف الأزمة في اليمن.
وقال رئيس الفريق الحكومي المعني بملف إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين “هادي هيج” إن ممثلو الحكومة اليمنية والحوثيين يتجهون الأربعاء القادم إلى الأردن لمعالجة ما تبقى من مراحل اتفاقية الإفراج عن الأسرى والمعتقلين.
وتمر الاتفاقية بخمس مراحل، تبدأ بتبادل القوائم، ثم إفادات حول القوائم، فالملاحظات على الإفادات، ويليها الرد على الملاحظات، وأخيراً الترتيبات اللوجيستية لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.
وحسب هيج فإن الملف متوقف عند المرحلة الثالثة، مشيراً إلى امتناع الحوثيين عن تزويد الحكومة اليمنية بملاحظات حول 232 اسماً. 
وانطلقت المشاورات حول الأزمة اليمنية أوائل الشهر الجاري في السويد برعاية الأمم المتحدة، وأسفرت عن اتفاقات بشأن الحديدة الساحلية، وملف تعز، وتبادل الأسرى، وسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق