أخبار محليةتفاعلغير مصنف

وزير إماراتي: اتفاق السويد حول اليمن يعرّي الحوثي أمام المجتمع الدولي

خروقات الحوثي المستمرة للاتفاق حول الحديدة ومسرحية انسحابه من الميناء مكشوفة وتضعف موقعه وموقفه.  يمن مونيتور/متابعة خاصة
قال وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”، اليوم الإثنين، إن اتفاق السويد حول اليمن  يعرّي الحوثي تماما أمام المجتمع الدولي ويفضح ممارساته.
واعتبر “ٌقرقاش” في تغريدات بصفحته على “تويتر”، أن خروقات الحوثي المستمرة للاتفاق حول الحديدة ومسرحية انسحابه من الميناء مكشوفة وتضعف موقعه وموقفه.
وأفاد أن الحوثي يحاول أن يتحايل على الاتفاق الذي يفرض خروجه من ميناء ومدينة الحديدة، لافتا إلى أن هذا التوجه المكشوف يوثق الطبيعة الإجرامية للحوثي أمام المجتمع الدولي، وفي المحصلة هي مناورات يائسة لن تنجح.
وبين أن رفض الحوثي فتح معبر للمساعدات الإنسانية من ميناء الحديدة دليل واضح لمن كان يعرقل العمل الإغاثي والإنساني في اليمن.
وتابع: في تقديري ان هذه الممارسات المليشياوية تضعف الحوثي في موقفه السياسي وتعريه وتكشفه.
وكانت جماعة الحوثي المسلحة قد أظهرت خدعة جديدة في مدينة الحديدة ، بالإعلان عن تسليم الميناء المُطل على البحر الأحمر لقوات خفر السواحل المحلية، ما يعرض “اتفاق السويد” المدينة وموانئها إلى الانهيار.
وعقب ذلك اعتبر ستيفان دوجريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن الحوثيين فشلوا في احترام اتفاقية فتح ممر “إنساني” بين الحديدة والعاصمة صنعاء، لتقديم المساعدة.
وقالت الحكومة اليمنية إن إجراء الحوثيين حيلة لإبقاء سيطرتهم على المدينة والميناء الحيوي الذي يستخدم كمرر عبور ل80% من واردات البلاد الغذائية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق