أخبار محلية

السفير السعودي يلتقي أعضاء حزب المؤتمر في البرلمان اليمني

محمد آل جابر أكد استمرار دعم المملكة لليمن في مختلف المجالات يمن مونيتور/ متابعات خاصة
التقي السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الأربعاء، بأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام في البرلمان اليمني.
وأكد السفير آل جابر خلال اللقاء، بالتزام المملكة بمواصلة دعم اليمن في كافة المجالات السياسية والعسكرية والإغاثية والتنموية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).
وتحدث عدد من أعضاء مجلس النواب اليمني، عن الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لليمن واليمنيين، مؤكدين أن السعودية هي السند لليمن في مختلف المراحل.
وتضمن اللقاء عرضًا تقديميًا عن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التي تخدم كافة المحافظات اليمنية في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والكهرباء والنقل والزراعة وغيرها من الخدمات الأخرى.
والأعضاء الذين التقى بهم السفير السعودي هم: محمد بن ناجي الشايف، مبخوت بن ماضي، عبدالوهاب معوضه، مهدي عبدالسلام، محمد رشاد العليمي، سمير خيري رضاء، صالح العامري، أحمد الأصبحي، محمد ياسر، وصالح باعشر، محمد العيسائي، محمد علي ياسر، محمد الزويدي، فؤاد محمد عبدالكريم، زكريا الزكري، إبراهيم الفاشق، عبدالله الخلاقي، محمد الحميري، عبدالله العجر، عبدالخالق البركاني.
يأتي ذلك، في ظل مساعي تقودها السعودية التي تقود التحالف في اليمن، بهدف الترتيب لانعقاد مجلس النواب اليمني، في إحدى المحافظات المحررة من الحوثيين، في الفترة المقبلة بعد فشل انعقاده في العاصمة المؤقتة عدن.
وذكر وسائل إعلام أن هناك توافدا لعدد من أعضاء البرلمان من داخل اليمن وخارجه إلى الأراضي السعودية، في إطار الترتيبات النهائية لأول جلسة يعقدها البرلمان، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.
وفشلت دعوة رئيس الحكومة أحمد بن دغر في يناير الفائت، أعضاء البرلمان إلى عقد جلسته الأولى في العاصمة المؤقتة عدن وتدشين أولى مهامه بالمصادقة على الموازنة العامة للدولة للعام 2018.
وفي فبراير2017 أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قراراً جمهورياً قضى بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب من صنعاء إلى عدن، تحضيراً للخطوة النهائية التي ستتمثل في عقد الجلسة المرتقبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق