أخبار محليةغير مصنف

الفريق الأممي: وجود النازحين العائدين إلى الحديدة علامة مشجعة لوقف إطلاق النار

زار الفريق ميناء ومدينة الحديدة في أول جوله منذ وصوله المدينة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال فريق الأمم المتحدة المكلف الإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة، إن وجود النازحين العائدين في المدينة كان علامة مشجعة على الآثار الإيجابية لوقف إطلاق النار.
وبحسب موقع الأمم المتحدة، فإن رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، الجنرال باتريك كاميرت، قام هو وفريقه الطليعي اليوم الاثنين، زيارة أولية لميناء الحديدة، حيث التقوا مع السلطات في المدينة اليمنية.
ولفت الموقع ايضاً –إلى قيام الفريق بجولة حول المدينة لمراقبة الحدود الحالية وطرق الوصول، لا سيما الطرق المغلقة الشرقية والجنوبية التي تصل المدينة بالخارج.
وأشار الفريق الأممي إلى أن وجود النازحين العائدين في المدينة كان علامة مشجعة على الآثار الإيجابية لوقف إطلاق النار، الذي يبدو أنه يتم احترامه، منذ دخوله حيز التنفيذ في 18 ديسمبر.
وكان الجنرال كاميرت قد وصل إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن السبت الماضي، حيث عقد اجتماعا وجها لوجه مع المسؤولين في الحكومة اليمنية لعضوية آلية تنسيق إعادة الانتشار، كما التقى في صنعاء ممثلي الحوثيين في ذات اللجنة.
وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الجنرال كاميرت يشعر بالتفاؤل إزاء الحماس العام من قبل الطرفين للعمل على الفور.
وقال البيان إن الأولويات خلال الأيام المقبلة ستتمثل في تنظيم أول اجتماع للجنة تنسيق إعادة الانتشار، والمتوقع أن يعقد في السادس والعشرين من الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى