أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يعثر على مخازن أسلحة بمناطق سكنية في “باقم صعدة”

تابعة لجماعة الحوثي المسلحة  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، العثور قوات على مخازن أسلحة وخنادق تابعة للحوثيين في أوساط الأحياء السكنية بمركز مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة.
ونقلت وكالة (سبأ) الحكومية، عن قائد عسكري بالجيش اليمني قوله” عثرنا على خنادق كبيرة يصل طولها إلى أكثر من 30 متراً تحت الأرض، ومخازن أسلحة في أوساط الأحياء السكنية وبين مزارع المواطنين في مركز مديرية باقم، بعد أن تم دحر الحوثي منها”.
وأشار إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني اليمني تواصل عمليات نزع الألغام والعبوات المتفجرة التي خلفتها جماعة الحوثي في المباني والشوارع والممرات وفي المزارع بمركز المديرية.
وأوضح أن جماعة الحوثي تعمّدت زرع الألغام والعبوات المختلفة في الطرقات وفي أوساط المباني، وحوّلت المزارع إلى حقول من الألغام وخنادق ومخازن كبيرة للأسلحة.
ولفت إلى أن الجهات المعنية تعمل على إعادة إصلاح وتفعيل المؤسسات الخدمية تمهيداً لعودة المواطنين إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.
وتحاول القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ أشهر التوغل في محافظة صعدة شمالي اليمن (معقل زعيم جماعة الحوثي).
وخلال العامين الماضيين، تمكت قوات الجيش، من دحر جماعة الحوثي في مناطق واسعة من محافظة صعدة معقلها الرئيسي، أهمها في مديريات “باقم والبقع وكتاف ورازح”.
ويشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق