أخبار محليةغير مصنف

مسؤول أمريكي يقول إن بلاده تشجع التواصل الكامل بين الأطراف اليمنية في محادثات السويد

واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن “. يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال مسؤول أمريكي، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تشجع الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على التواصل الكامل في محادثات السلام الجارية حاليا في السويد.
وأضاف تيموثي ليندركينج نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج خلال مؤتمر في أبوظبي أن الولايات المتحدة ترى أن اليمن بعد الحرب الأهلية يجب ألا ينطوي على أي تهديد مدعوم من إيران للسعودية والإمارات العربية المتحدة.
وأشار “ليندر كينج” إلى أن واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن وفقا لما أوردته وكالة “رويترز”.
وتتواصل المشاورات اليمنية، لليوم الرابع على التوالي، ، في العاصمة السويدية ستوكهولم، برعاية الأمم المتحدة، من أجل بحث إجراءات الثقة بين الأطراف المتصارعة.
وتتناول المشاورات غير المباشرة التي انطلقت أمس الأول الخميس، ستة ملفات هي القتال في الحديدة، وإطلاق الأسرى، وحصار تعز، والبنك المركزي، ومطار صنعاء، والمساعدات الإنسانية.
وحتى أمس السبت ، تم الإعلان عن الاتفاق على تبادل الأسرى والمعتقلين من قبل جميع الأطراف، في حين استمر التشاور حول حل بقية الملفات.
وهذه خامس جولة من المشاورات بين الفرقاء اليمنيين، التي بدأت جولتها الأولى والثانية في مدينتي جنيف وبيل السويسريتين (2015)، والكويت (2016)، والجولة الرابعة والفاشلة في جنيف.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق