أخبار محليةغير مصنف

نائب الرئيس اليمني يناقش مع “غريفيث” القضايا المرتبطة بالمشاورات المقبلة

 جدد “الأحمر” تمسك الشرعية بالمرجعيات الثلاث المعتمدة دولياً يمن مونيتور/ متابعات خاصة
ناقش نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الإثنين، مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، القضايا المرتبطة بالمشاورات المقبلة.
وذكرت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، أن اللقاء الذي حضره وزير الخارجية خالد اليماني، استعرض عدداً من القضايا والمواضيع الهامة والمرتبطة بعقد الجولة القادمة وتركيزها على جسور بناء الثقة لإثبات جدية ومصداقية الانقلابين (الحوثيين).
وجدد نائب الرئيس اليمني التأكيد على موقف الشرعية الثابت نحو خيار السلام الدائم غير المنقوص والمستند على المرجعيات الثلاث المعتمدة دولياً.
وأشار إلى أن هذا اللقاء الذي يُعقد يأتي بناءاً على توجيهات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لتدارس سبل تعزيز فرص السلام وترتيبات أي جولة قادمة وموقف الشرعية الداعم لإجرائها.
من جانبه، تطرق المبعوث الأممي إلى زياراته وعدد من القضايا المتصلة بترتيبات المشاورات القادمة، معبراً عن تقديره لتجاوب الشرعية اليمنية المستمر مع فرص السلام والحرص على مصلحة اليمنيين وإنهاء معاناتهم.
وتتمسك الحكومة اليمنية بالمرجعيات الثلاث المعتمدة دوليا، وهي قرار 2216، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية.
وكانت، وزارة الخارجية الأمريكية مجددا كل الأطراف المعنية في حرب اليمن إلى وقف الأعمال القتالية، وتسليم ميناء الحديدة إلى جهة محايدة. ورفضت الحكومة تسليم الميناء لجهة محايدة فيما قبل بها الحوثيون.
ويسعى المبعوث الأممي إلى اليمن، للترتيب لجولة جديدة من مشاورات السلام المزمعة في السويد مطلع الشهر المقبل، أملاً في الوصول إلى تهدئة على صعيد جبهات القتال في الحديدة وغيرها من نقاط التماس بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، وبين القوات الحكومية المدعومة بتحالف تقوده السعودية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى