أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): غريفيث سيتوجه إلى الرياض للقاء مسؤولين في الحكومة اليمنية

بعد اجتماع المبعوث الأممي بمسؤولين في جماعة الحوثي بصنعاء يمن مونيتور/ متابعات خاصة
يتوجه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى الرياض للقاء مسؤولين في الحكومة اليمنية.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر في الأمم المتحدة اليوم السبت، بعد اجتماعه مع مسؤولي الحوثيين في صنعاء قوله “إن غريفيث سيلتقي الإثنين مسؤولين في الحكومة اليمنية في الرياض”.
والتقي غريفيث اليوم السبت في صنعاء مع رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين محمد علي الحوثي، بحسب الوكالة.
وقال محمد علي الحوثي للصحافيين بعد اللقاء “نحن نتطلع إلى أن يكون هناك سلام عادل” مضيفا “نتمنى أن تنتهي جولته في الرياض بنتائج إيجابية ونحن وهو على تواصل مستمر”.
ويعمل مبعوث الأمم المتحدة على تهيئة الأرضية لمفاوضات سلام، أعلنت واشنطن مساء الأربعاء أنها ستعقد مطلع كانون الأول/ديسمبر في السويد.
وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي للوكالة، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لم تتسلم أي معلومات ” من مارتن غريفيث بشأن جولة المشاورات المقررة في السويد في ما يخص القضايا التي ستناقش”.
وكان غريفيث زار الجمعة مدينة الحديدة الواقعة غرب اليمن، مؤكدا أنه اتفق مع الحوثيين على إجراء مفاوضات حول قيام الأمم المتحدة ب “دور رئيسي” في ميناء المدينة الذي يشكل شريان حياة رئيسيا لملايين اليمنيين.
وتوجه غريفيث إلى الحديدة من صنعاء التي وصلها الأربعاء، وناقش مع زعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي “التسهيلات” لعقد مفاوضات السلام، بحسب ما أعلن المتحدث ناطق الجماعة محمد عبدالسلام الخميس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق