أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): قوات الحكومة اليمنية تلقت أوامر بوقف هجوم الحديدة

بعد أسبوعين من الاشتباكات العنيفة جنوب وشرق المدينة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
نقلت وكالة “فرانس برس”، عن قادة ميدانيين، أن الحكومة اليمنية قررت تعليق عملياتها العسكرية ضد الحوثيين في محافظة الحديدة غرب البلاد.
وأكد ثلاثة قادة ميدانيين في القوات الموالية للحكومة للوكالة، “أنهم تلقوا أوامر من رؤسائهم تفيد بوقف إطلاق النار، ووقف “أي تصعيد عسكري” و”أي تقدم”، في المدينة”.
وتراجعت حدة المعارك الاثنين، بعد أسبوعين من الاشتباكات العنيفة في شرق وجنوب المدينة، في ظل تزايد الضغوط الدولية بوقف الحرب في اليمن.
وقالت مراسلة الوكالة في الحديدة إن “الوضع هادئ اليوم. لم تكن هناك اشتباكات خلال الليل على ما يبدو، ولا هذا الصباح، لكن أصوات الطائرات يمكن سماعها باستمرار”.
وكتب وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على تويتر “إن الأوضاع في الحديدة هادئة والميناء يعمل بشكل طبيعي، مرحباً عقد مباحثات مبكرة برعاية الأمم المتحدة في السويد بشأن الأزمة اليمنية.
والثلاثاء، تحدث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مع القوات اليمنية في الحديدة وقال إن الأعمال العسكرية ما تزال مستمرة لتحرير المحافظة من الحوثيين.
وحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، قتل 34 مدنيا واصيب 58 آخرون بجروح في الأسبوع الأول من تشرين الثاني/نوفمبر في محافظة الحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق