أخبار محليةغير مصنف

الأغذية العالمي” يدعو للسماح بالوصول إلى مخازن غذاء بالحديدة اليمنية

السماح بالوصول إلى مخازن رئيسية للأغذية سيطر عليها التحالف في ميناء الحديدة غربي اليمن.  يمن مونيتور / متابعة خاصة
دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة كافة الأطراف،إلى السماح بالوصول إلى مخازن رئيسية للأغذية سيطر عليها التحالف في ميناء الحديدة غربي اليمن.
وقال المتحدث باسم البرنامج “إيرفيه فيروسيل”، مساء الثلاثاء، ” على الرغم من استهداف الصوامع في الأيام الأخيرة بأكثر من 50 قذيفة، إلا أنها لم تتعرض للكثير من الأضرار.
وفي حديثه إلى الصحفيين في جنيف، أكد فيروسيل أن الموظفين لم يتمكنوا من الوصول إلى الصوامع لمدة شهرين بسبب تصاعد أعمال العنف من كلا الطرفين.
وبيّن أن الصوامع تخزن 51 طنا من القمح تلبي حاجة 3.7 مليون شخص يعيشون في مركز اليمن وشماله. وقال: “خلال الأيام الأخيرة سيطر التحالف على المرافق. لكي يتمكن برنامج الأغذية من مباشرة أنشطته بأمان ينبغي الوصول إلى المرافق في أقرب وقت”.
وأشار فيروسيل أنه منذ بضعة أيام فقط، أصبحت هذه المرافق تحت سيطرة التحالف. وقال “إن البرنامج يحتاج إلى الوصول إلى المرافق مرة أخرى بمجرد أن تكون آمنة حتى يتمكن من استئناف نشاطه”.
واشتدّت المواجهات في الحديدة في الأوّل من تشرين الثاني/نوفمبر، ونجحت القوات الحكومية الخميس الماضي في اختراق دفاعات الحوثيين والتوغل في شرق وجنوب المدينة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى