أخبار محليةغير مصنف

موسكو تشكك في نوايا واشنطن بشأن إنهاء الحرب باليمن

قالت إن دعم واشنطن للتحالف باليمن يجعل من مصداقية تصريحاتها حول وقف الحرب “محل تشكيك”

يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت وزارة الخارجية الروسية، إن التصعيد العسكري في اليمن، لا يعكس نوايا صادقة من جانب الولايات المتحدة إزاء إنهاء الحرب في البلاد.
وأضافت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة “تاس” للأنباء، “كل شيء يشير حتى الآن إلى أن الجانب الأمريكي لا يخطط لتغيير سياسته في اليمن، وأن الأطراف في البلاد ما زالا يراهنان على حسم الصراع بالقوة”.
وتابعت: “مع الوضع في الاعتبار الدعم العسكري المباشر الذي تقدمه واشنطن للتحالف العربي في اليمن، فإن مصداقية التصريحات الأمريكية التي تنادي بإنهاء الحرب في أقرب أجل “محل تشكيك”.
وأردفت بالقول “ندرك أن الطريق إلى السلام والاستقرار الذي طال انتظارهما في اليمن، ما زالا بحاجة إلى كثير من الوقت والجهد، لكن ما من شك أن هذا يجب أن يتم عبر الحوار والمحادثات”.
ونهاية أكتوبر الماضي، دعا وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، كافة الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار، والدخول بمفاوضات سلام خلال 30 يوماً.
وأمس الجمعة، قرر التحالف العربي بقيادة السعودية، وقفَ تزويد طائراته في اليمن بالوقود الأميركي جوا، وذلك جاء بالتشاور مع واشنطن.
وتتزامن التصريحات الروسية ايضاً، مع تصاعد القتال على الساحل الغربي لليمن، بين القوات الحكومية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين من جهة أخرى.
وأعلنت القوات الحكومية خلال الساعات القليلة الماضية، السيطرة مستشفى 22 مايو (أكبر مستشفى في المدينة)، بعدما طردت الحوثيين منه، كما تمكنت من السيطرة على مجمع إخوان ثابت (مجموعة مصانع) شرقي المدينة.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق