أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الجبهات الغربية لتعز ومحيط الحديدة

استعداداً لخوض معارك شرسة مع الحوثيين يمن مونيتور/ متابعات خاصة
دفعت قوات العمالقة التابعة للجيش اليمن، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات القتال الدائرة غربي محافظة تعز، بالتزامن من وصول تعزيزات أخرى إلى محيط مدينة الحديدة (غرب البلاد).
وقالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، في بيان لها، إن التعزيزات وصلت إلى جبهتي” البرح والكدحة في الوازعية غربي تعز لتعزيز القوات الحكومية المرابطة هناك واستعداداً لحسم المعركة في المناطق الواقعة غرب المحافظة”.
وستعمل القوات وفقاً للوكالة، على تثبيت الأمن في المناطق التي تم تحريرها من جماعة الحوثي المسلحة مؤخراً، والتصدي لأي عمليات تهريب.
وتأتي تعزيزات العمالقة إلى جبهة الوازعية بتعز، بالتزامن مع وصول مساء الخميس، تعزيزات عسكرية من ألوية الجيش الوطني إلى محاور القتال في محيط الحديدة.
وقالت مصادر عسكرية، إن التعزيزات تضمنت أكثر من 10 كتائب قتالية مُدعمة بعتاد عسكري متكامل، تم توزيعها عند التخوم الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة استعدادًا لعملية استعادة المدينة من الحوثيين.
وتشن القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي، هجوماً منذ يونيو/ حزيران الماضي، لتحرير المدينة من الحوثيين واستعادة السيطرة على ميناء الحديدة، الاستراتيجي.
ويشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق