أخبار محليةغير مصنف

وصول طلائع الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى “المهرة” اليمنية

المساعدات وصلت جواً عبر طائرتين إلى مطار الغيظة بالمحافظة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وصلت، اليوم، إلى محافظة المهرة اليمنية، أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة (حكومي – سعودي) لمساعدة المنكوبين؛ جراء إعصار “لبان” الذي ضرب المحافظة.
وكان في استقبال المساعدات التي وصلت جواً عبر طائرتين إلى مطار الغيظة، وزير الدولة اليمني محمد عبدالله كدة، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة، ورافقها فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة.
سيباشر الفريق الإغاثي وفقاً لوكالة (سبأ) الرسمية، خلال الساعات القادمة، نقل المساعدات التي تشتمل على 20 طناً من السلال الغذائية، إلى المناطق المحاصرة جراء الفيضانات والسيول.
وقال “كدة”: نثمّن تدخلات السعودية، ممثلة بالمركز، لإغاثة المنكوبين جراء الإعصار، ونشيد بالاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الحكومة اليمنية والسلطة المحلية بالمحافظة”.
يُذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة سيّر قافلة برية عبر منفذ الوديعة الحدودي تحمل على متنها 125 طناً من السلال الغذائية الأساسية للمتضررين من الإعصار.
كما وزع المركز السعودي، من مستودعاته في الداخل اليمني 100 خيمة وثمانية أطنان من السلال الغذائية و1500 بطانية و200 بساط.
ومنذ فجر الأحد، تشهد المهرة أمطارا غزيرة ورياحا شديدة وتدفقا للسيول، بعد وصول إعصار لبان الذي يعد خامس إعصار يضرب اليمن، منذ نهاية 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى