أخبار محليةتفاعلغير مصنف

مروحيات يمنية سعودية تجلي أسر عالقة وسط السيول الجارفة في المهرة شرقي البلاد

القوات المشتركة، تعمل على توفير الغذاء والسكن لضحايا الإعصار، كما تعمل على فتح الجسور البرية والجوية في المحافظة. يمن مونيتور/خاص

أجلت مروحيات تابعة للقوات الجوية اليمنية ودول التحالف، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، عدد من الأسر العالقة في محافظة المهرة جراء العاصفة المدارية لبان.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن مروحية تابعة للمنطقة العسكرية الثانية ومروحية أخرى سعودية تمكنتا من إجلاء الأسر العالقة وسط السيول في عدد من مدن محافظة المهرة شرقي اليمن.
وكان محافظ محافظة المهرة “راجح باكريت” قد أعلنها أمس الإثنين محافظة “منكوبة” جراء تعرضها للحالة المداريه “لبان” المصحوب بأمطار غزيرة وسيول جارفة تهدمت على إثرها المنازل ونزحت الكثير من الأسر إلى المدارس، فيما لاتزال الكثير منها عالقة ومحاصرة بمجاري السيول.
وعقب إعلان باكريت دشنت المملكة العربية السعودية، جسر جوي وبري، لإغاثة المحافظة جراء العاصفة المدارية “لبان”.
وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في تغريدة على “تويتر”: القوات المشتركة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعملون على تقديم الدعم بالغذاء والايواء،وبدء جسر جوي وبري إغاثي لمحافظة المهرة”.
وأضاف في التغريدة ذاتها:”كما سيقوم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بفتح الطرقات وإصلاح شبكات الكهرباء دعما لأشقائنا لمواجهة أضرار إعصار لبان”.
وأشار إلى أن القوات المشتركة، تعمل على توفير الغذاء والسكن لضحايا الإعصار، كما تعمل على فتح الجسور البرية والجوية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى