غير مصنف

“سقطرى اليمنية” ترفع الجاهزية لمواجهة العاصفة المدارية في بحر العرب

العاصفة تتجه صوب أرخبيل سقطرى والسواحل العُمانية والشرقية لليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى (جنوب اليمن)، رفع حالة الجاهزية في مختلف المرافق الحكومية، لمواجهة العاصفة المدارية في بحر العرب.
جاء ذلك، خلال اجتماع برئاسة محافظة أرخبيل سقطرى العميد ركن صالح علي سعد، ومسؤولين في السلطة المحلية، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي طارئ ينتج عنه العاصفة التي تحيط بالبحر العربي حالياً”.
وأكد الاجتماع وفقاً لوكالة (سبأ) الرسمية، رفع الجاهزية في مختلف المرافق الصحية والقطاعين الأمني والعسكري للإنقاذ وتجهيز أماكن آمنه لإيواء السكان في حالة تطلب ذلك.
وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات تعمل بشكل دائم بديوان المحافظة لاستقبال البلاغات من عموم مناطق المحافظة وتوعوية المواطنين للابتعاد عن اماكن الخطر حفاظا على سلامتهم.
وكانت أجهزة الأرصاد اليمنية والخليجية، توقعت أن تتجه العاصفة المدارية الحالية في بحر العرب خلال الأيام القادمة صوب أرخبيل سقطرى والسواحل العُمانية والشرقية والجنوبية لليمن.
وقالت غرفة الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، إن الحالة المدارية في بحر العرب تطورت من درجة منخفض مداري إلى منخفض مداري عميق بسرعة 30 عقدة، مؤكدة أن مركز الحالة المدارية يبعد عن جزيرة سقطرى حوالي 1000 كم وأقرب كتلة سحابية 410 كم.
وتوقعت تحول المنخفض المداري المتعمق إلى عاصفة مدارية وتحركها نحو الشمال الغربي من بحر العرب ليقترب من شرق مدخل خليج عدن والمياه الاقليمية اليمنية والمنطقة الواقعة بين ظفار بسلطنة عمان الشقيق وشرق اليمن بين منتصف ونهاية الأسبوع الجاري.
يذكر أنه في مايو الماضي تعرضت جزيرة سقطرى اليمنية، إلى إعصار “ميكونو” الذي ضرب المحيط الهندي وبحر العرب بجزيرة “سقطرى” مدمراً طبقات الأرض وملحقاً خسائر كبيرة في البنية التحتية للمحافظة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى