أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): الأمم المتحدة تشتري 50 ألف طن من القمح لليمن

من المتوقع أن يكون توريده من منطقة البحر الأسود يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال تجار أوروبيون، اليوم الثلاثاء، إن وكالة إغاثة تابعة للأمم المتحدة اشترت في الآونة الأخيرة نحو 50 ألف طن من قمح الطحين لشحنه إلى اليمن.
وذكرت وكالة (رويترز) أن من المتوقع أن يكون توريده من منطقة البحر الأسود، وعلى الأرجح من رومانيا. وسيتم شحن القمح في ديسمبر/ كانون الأول من ميناء كونستانتا الروماني.
وتوفر الأمم المتحدة إمدادات إغاثة كبيرة لليمن مع استمرار الصراع في البلاد.
وأمس الإثنين، حذرت الأمم المتحدة، من أن حدوث مجاعة واسعة في اليمن، “يُوشك أن يصبح واقعًا” يصعب السيطرة عليه.
وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر حساب مكتبه باليمن على موقع “تويتر” إن “اليمنيين، ينامون على وضع بائس، ويستيقظون على وضع أكثر بؤسًا، مع تدهور متسارع للعملة المحلية، مقابل العملات الأجنبية”.
وأضاف: “تُوشك تحذيرات الأمم المتحدة من مجاعة واسعة، أن تصبح واقعًا يصعب السيطرة عليه”، محملاً جميع الأطراف المسؤولية حيال الوضع الجاري.
وفي حديث منفصل، قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق،” إن انهيار العملة اليمنية، قد يعرض أكثر من 3 ملايين شخص إضافي إلى 8.4 مليون شخص لخطر المجاعة”.
يأتي ذلك، في الوقت الذي استمر فيه انهيار العملة المحلية، بشكل غير مسبوق، ما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار المواد الأساسية، وتخطى الدولار الواحد نحو الـ700 ريال دون بوادر تلوح في الأفق لوقف هذا الانهيار المتسارع وغير المسبوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى