أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الحكومة اليمنية تبحث صرف زيادة رواتب الموظفين 30بالمائة

مع انهيار الريال اليمني  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
بحثت الحكومة اليمنية، في عدن اليوم الأحد، آلية صرف الزيادة في رواتب موظفي الدولة اليمنية البالغة 30%، بالتزامن مع انهيار الريال اليمني.
وقال وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ناقش مع قيادة وزارتي الخدمة المدنية والمالية آلية صرف الزيادة في رواتب موظفي الدولة للقطاع المدني بما في ذلك مرتبات المتقاعدين والمتعاقدين بنسبة 30٪ لما دون الوكيل المساعد.
وتم الاتفاق على صرف الزيادة المقرة لمرتبات موظفي الدولة لشهر سبتمبر في عددا من المرافق الحكومية ابتداء من الأسبوع القادم، على أن يتم صرفها لمنتسبي وزارة التربية والتعليم ابتداء من يوم الخميس القادم بصورة استثنائية.
وأكد الميسري أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لمعالجة أسباب انهيار العملة الوطنية وإنقاذ الاقتصادي من وضعه الكارثي من خلال اتخاذ عددا من الإجراءات والتدابير الكفيلة بذلك، لافتاً إلى أن تلك الجهود ستسهم إلى حد ما في التخفيف من معاناة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف جوانب الحياة.
وانهار الريال اليمني بشكل كبير الأسابيع الأخيرة حيث وصلت قيمة الدولار الواحد إلى (725 ريال) اليوم الأحد، حسب صيارفة تحدثوا لـ”يمن مونيتور” في صنعاء وعدن.
ويلقي انهيار العملة بظلاله على الأوضاع الإنسانية السيئة أصلاً في اليمن، ويدفع الملايين من اليمنيين نحو المجاعة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى