أخبار محليةغير مصنف

الرئيس اليمني يصل الرياض بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

هادي خلال لقائه بغوتيريش يدعو الأمم المتحدة لنقل مكاتبها إلى عدن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض بعد مشاركته في أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وألقى “هادي” في أعمال الدورة، وفقاً لوكالة (سبأ) الحكومية، كلمة تناولت واقع اليمن الراهن ومعاناة اليمنيين في ظل انقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وعبثها بمقدرات الشعب والإمعان في معاناته خدمة لأجندة إيران”.
كما تطرق هادي في كلمته، إلى جهود السلطات المحلية والهيئات الحكومية التي تعمل جاهدة من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لاستعادة الأمن والاستقرار فيها.
وعقد الرئيس اليمني، عدداً من اللقاءات الجانبية، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي كان أخرها مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس.
وقال هادي خلال لقاءه بالأخير” نتطلع إلى تفعيل عمل وكالات الأمم المتحدة ونقل أنشطتها ومكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن كي لا تعطي مبررا للانقلابيين (الحوثيين) في التمادي بصلفهم وجرائمهم التعسفية تجاه الشعب اليمني”.
وأَضاف: “سنظل ندعم كل جهود الأمم المتحدة المخلصة ونريد منها ان تكون أكثر حزما ووضوحاً مع العصابات الانقلابية وتعرية ممارساتها وجرائمها تجاه العزل والابرياء من أبناء شعبنا اليمني”.
وأكد الرئيس اليمني “أن لا مسار للحل في اليمن غير مسار الأمم المتحدة وفقاً والمرجعيات الثلاث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى