أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية: المختطفون من أنصار “صالح” ضمن قوائمنا في جنيف

جاء ذلك في تصريحات لوزير حقوق الإنسان اليمني “محمد عسكر” نقلتها صحيفة “عكاظ” السعودية.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن المختطفين من أنصار حزب المؤتمر “جناح صالح” ضمن القوائم التي ستطرحها الحكومة اليمنية على طاولة المشاورات في جنيف (الخميس) القادم.
جاء ذلك في تصريحات لوزير حقوق الإنسان اليمني “محمد عسكر” نقلتها صحيفة “عكاظ” السعودية.
وأفاد “عسكر” «أعددنا قوائم بجميع المختطفين والمخفيين قسراً والأسرى بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان ومنظمات محلية ودولية، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وشقيق الرئيس ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب ومحمد قحطان وفيهم مختطفو حزب المؤتمر».
وأضاف «تلك مسؤولياتنا كحكومة شرعية وسنقاتل سياسياً في كل المحافل الدولية من أجل أبناء بلدنا بمختلف توجهاتهم السياسية ولن نتخلى عن أحد».
ولفت إلى أن الجوانب الإنسانية ووقف الانتهاكات وجرائم الحرب التي ترتكب ضد الشعب اليمني من قبل الحوثيين ورفع الحصار عن تعز وتسليم محافظة الحديدة بشكل سلمي بما يسمح بدخول المساعدات لكافة المدنيين فيها والذين يتعرضون لاضطهاد وانتهاكات إنسانية واسعة وتجويع من قبل الحوثيين حاضرة بقوة.
وأشار الوزير اليمني إلى أن وزارة حقوق الإنسان اليمنية سيكون لديها فعاليات مصاحبة للمشاورات السياسية في جنيف وغالبيتها بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية.
 وكان رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية القاضي أحمد المفلحي التقى أمس الأول مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث وناقش معه القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والتحقيق مع كافة الأطراف المعنية دون استثناء وبحيادية، وآلية العدالة الانتقالية باعتبار اللجنة الوطنية جزءا منها بموجب قرار الإنشاء.
 وسلم المفلحي التقرير الدوري الخامس المتضمن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير 2018 وحتى 31 يوليو 2018 للمبعوث الأممي.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق