منوعات

ضيوف الرحمن إلى منى اليوم لـ “التروية”

يتوافد الحجاج فجر اليوم إلى صعيد مشعر منى لقضاء يوم التروية وهم محرمون، قبل أن يتوجهوا إلى مشعر عرفات فجر غدٍ، لقضاء يوم الحج الأكبر. يمن مونيتور/مكة/متابعات
يتوافد الحجاج فجر اليوم إلى صعيد مشعر منى لقضاء يوم التروية وهم محرمون، قبل أن يتوجهوا إلى مشعر عرفات فجر غدٍ، لقضاء يوم الحج الأكبر.
ويوم التروية هو يوم الثامن من شهر ذي الحجة وسمي بهذا الاسم لأن الناس كانوا يرتوون فيه من الماء في مكة ويخرجون به إلى منى حيث كان معدوماً في تلك الأيام ليكفيهم حتى اليوم الأخير من أيام الحج، وهو أول شعائر موسم الحج.
وسيستقر أكثر من مليوني حاج من خارج السعودية وداخلها في هذا المشعر الذي يبعد عن مكة المكرمة خمسة كيلومترات، وسط مساحة تبلغ ثمانية كيلو متر مربع.
ويقف حجاج بيت الله الحرام، غداً الأربعاء، التاسع من ذي الحجة على صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من أركان الحج.
وأعلنت السلطات السعودية جاهزيتها في تفويج الحجاج إلى صعيد مشعر منى، إذ جندت 100 ألف عنصر أمني لخدمة الحجيج، غير الكشافة والمتطوعين الذين يساندون الحجاج في تأدية مناسكهم.
وأوضح وكيل وزارة الحج حاتم قاضي أن الوزارة تأكدت من جاهزية المخيمات للحجاج في مشعر منى ومشعر عرفات، حيث تم استلام جميع المخيمات الجاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى، وتم استلام أكثر من 95 في المئة من مخيمات الحجاج في عرفات.
وانتشر رجال المرور يساندهم أفراد الأمن على الطرق المؤدية لمشعر عرفات والساحات المحيطة به والشوارع داخل المشعر لتنظيم حركة سير المركبات والمشاة، تساندهم دوريات أمنية تجوب أرجاء المشعر تمهيداً لتطبيق خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى المشعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق