أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تثني على منحة المشتقات النفطية السعودية لتشغيل الكهرباء

المملكة العربية السعودية، أعلنت مساء الإثنين، منح اليمن، مشتقات نفطية بقيمة 60 مليون دولار شهرياً لتشغل محطات الكهرباء على مدار الساعة. يمن مونيتور/متابعة خاصة

أثنت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، على المنحة السعودية الأخيرة لبلادها بالمشتقات النفطية للطاقة الكهربائية.
وقال رئيس الوزراء اليمني “أحمد عبيد بن دغر” في تغريدات بصفحته عل موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن الإكرامية ستخفف من معاناة الشعب اليمني.
وأشار إلى أن بلاده تستمد قوتها في مواجهة جماعة الحوثي، من المواقف السعودية ودعمها اللامتناهي للشرعية بقيادة الرئيس هادي.
وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت مساء الإثنين، منح اليمن، مشتقات نفطية بقيمة 60 مليون دولار شهرياً لتشغل محطات الكهرباء على مدار الساعة.
جاء ذلك، في تغريدات عاجلة، لسفير المملكة لدى اليمن، محمد آل جابر على حسابه بـ”تويتر”، مشيراً إلى أن ذلك جاء بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده.
وجاء في تغريدة آل جابر:” صدرت توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين بمنح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في الجمهورية اليمنية بقيمة (٦٠) مليون دولار شهريا لتشغيلها على مدار الساعة، لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق بسبب ممارسات الميليشيات الحوثية الموالية لإيران”.
وأضاف في أخرى” منحة المشتقات النفطية بـ (٦٠) مليون دولار ستساهم بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن وتعزز وتحسن سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الصعبة لتحسين مستوى المعيشة”.
ولفت السفير السعودي، إلى أن منحة بلاده، ستخفض عجز موازنة الحكومة اليمنية وتمكنها من تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية، وتحرك عجلة الاقتصاد اليمني وتقلل التضخم”.
يذكر أن المملكة العربية السعودية قدّمت في 27 آذار/ مارس الماضي 930 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن تم إدراجها في نتائج التعهدات بمؤتمر المانحين في جنيف.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى