أخبار محليةاقتصادغير مصنف

السعودية تتدخل لوقف ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن

من الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، بدء دعم المملكة في تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية، وذلك من الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني.
وقال السفير السعودي في تغريدات على حسابه بتويتر” إن المملكة تدعم البنك المركزي اليمني لتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية من (قمح، وأرز، وسكر، وحليب، وزيوت الطعام)”.
وحسب آل جابر، فإن ذلك يأتي بهدف زيادة حجم الواردات من هذه المواد، وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز، لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثي”.
وأكد” أن تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الأساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتيجية المملكة والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن.
يذكر أنه في 16 يناير/ كانون الثاني قررت المملكة العربية السعودية، إيداع 2 مليار دولار في البنك المركزي اليمني في محاولة منها لوقف تدهور الاقتصاد.
وكان محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، قد كشف عن جملة من الإجراءات التي اتخذها البنك لتفعيل نشاط العملية النقدية وخاصة بعد استلام البنك للوديعة السعودية بمبلغ اثنين مليار دولار، والتي كان لها الأثر الأكبر في تمكين البنك من تفعيل واستخدام الأدوات النقدية القانونية، منها التدخل في تمويل بعض السلع الأساسية بحسب نصوص وشروط وثيقة الوديعة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى