أخبار محليةغير مصنف

25 ألف يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

بحسب وزير الأوقاف في الحكومية اليمنية أحمد عطية يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
كشف وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطية، أن لأشخاص الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام بلغ عددهم 25 ألف حاج.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم، برئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر في العاصمة المؤقتة عدن، مقدماً شرح مفصل عن مستوى التنظيم والخدمة التي ستقدم للحجيج اليمنيين.
وأشار الوزير عطية وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، إلى أن ما يقارب 25 ألف حاج سيؤدون فريضة الحج هذا العام من جميع محافظات الجمهورية حيث تم توزيع الحصص بحسب نظام الأقاليم الستة.
وأكد الوزير عطية أن البعثة اليمنية أنهت التجهيزات وتوفير المسكن والإعاشة والنقل وبأعلى المواصفات العالمية وذلك قبل شهر رمضان المبارك الماضي، مشيراً إلى أن وزاته تستعد لاستقبال الحجاج بعد إصدار التأشيرات.
ولفت الى أنه تم اختيار أفضل الشركات لتقديم أفضل الخدمات للحجاج اليمنيين، كما تم تشكيل لجان متخصصة للإشراف على التسكين والنقل والإعاشة وبقية الخدمات الأخرى بما يضمن للحاج أداء حجه بكل يسر وسهولة.
من جانبه، أشاد رئيس الحكومة اليمنية بالدعم والتسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية، في تذليل الصعاب أمام وزارة الأوقاف في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن.
وشدد بن دغر، على مضاعفة العمل والجهود لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم لهم كافة الرعاية والاهتمام في الأماكن المقدسة بداية من دخولهم المنافذ وحتى إنتهاء الشعائر كونه واجب ديني ووطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى