أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة من الحوثيين في نهم وتعز

 
يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
حررت قوات الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، مواقع جديدة، من قبضة مسلحي الحوثي، في محافظة تعز، وسط البلاد.
وقال المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني عبدالياسط البحر،” إن قوات الجيش أحرزت تقدماً جديداً بتحرير مواقع جديدة في جبهة حيفان جنوب تعز “.
وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)،” أن مواجهات عنيفة مع الحوثيين أسفرت عن تحرير مواقع” جبل الصلة، والممشاح، وصولاً إلى منطقة الكرب بالأعبوس، وسوق بني علي، ومعهد الخير، كما تم تحرير جبل سعيد طه الاستراتيجي بالأثاور”.
في ذات السياق، أعلنت القوات الحكومية، انتزاع مواقع جديدة في جبهة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، بعد معارك متواصلة مع الحوثيين.
ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني عن مصدر عسكري قوله” إن قوات الجيش شنت هجومًا واسعاً، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي في ميسرة جبهة نهم”.
ولفت المصدر إلى أن الهجوم نتج عنه، تحرير مواقع “جبال النهود، وقرية المدفون، وسلسلة جبال الرباح، والمواقع المجاورة لتبة صالح المطلة على وادي محلي” مشيراً إلى أن المعارك مستمرة حتى اللحظة وسط انهيار في صفوف الحوثيين”.
وأوضح أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، استهدف بثلاث غارات تجمعات وتعزيزات للحوثيين، ما أسفر عن تدمير أطقم قتالية وعربة جند غرب البياض ومقتل من كانوا على متنها.
ومنذ أكثر من 3 أعوام يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين المسلحين «الحوثيين»، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى