اخترنا لكمغير مصنف

قائد قوات التحالف: عازمون على المضي قدماً وصولاً إلى صنعاء

خلال زيارة جبهات القتال في “قانية “بمحافظة البيضاء وسط اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال قائد التحالف العربي ناصر شنيف العجمي، إن القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي عازمة على السير قدماً وصولاً إلى صنعاء.
وأضاف العجمي خلال زيارة لجبهات القتال في منطقة “قانية” بمحافظة البيضاء، يوم الخميس،: ” نحن عازمون على السير قدماً وصولاً إلى العاصمة صنعاء حتى اقتلاع الحوثي وزمرته من عموم مناطق اليمن”.
وأشار العجمي في حديث للجنود، بحضور مراسل “يمن مونيتور”، إلى أن القوات الحكومية تشهد انتصارات متوالية وأن الجبهات تشهد تقدماً ملحوظاً.
وكان الجيش اليمني قد تمكن من تحرير عديد مناطق في مديرية الملاجم ووصلت القوات إلى القرى الأولى من مديرية السوادية، خلال اليومين الماضيين.
ورافق العجمي في زيارته قائد قوات الأمن الخاصة اليمنية العميد يحيى اليسري والعقيد سيف الشدادي قائد اللواء 159.
 قائد التحالف العربي ناصر شنيف العجمي التقى القائد العام لقوات الأمن الخاصة بالجمهورية العميد يحيى اليسري والعقيد سيف الشدادي قائد اللواء ١٥٩
وقال قائد قوات الأمن الخاصة العميد يحيى اليسري إن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير محافظة البيضاء والتوجه نحو محافظة “ذمار” والعاصمة صنعاء.
واتهم اليسري الحوثيين بالتمترس في المناطق السكنية متخذين من المدنيين دروع بشرية في جريمة وانتهاك لقوانين. محذراً السكان من إيواء الحوثيين في مناطقهم.
وأُعلن هذا الأسبوع عن بدء عملية عسكرية لتحرير محافظة البيضاء من جماعة الحوثي، وحقق الجيش اليمني تقدماً سريعاً في عدد من المواقع.
ويوم الأربعاء قال مصدر عسكري لـ”يمن مونيتور” إن القوات الحكومية حررت “جبل  الخليقه الاستراتيجي”، و”موقع السوداء وجبل القرن”، و”شعب خميس” و”المصياد”، و”تباب رأس حوران”، و”الشهيد والأمن” في منطقة “قانية”.
وتتزامن العملية مع إعلان الجيش عملية موازية لتحرير مدينة وميناء الحديدة من الحوثيين، منذ 12 يونيو/حزيران الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق