أخبار محليةغير مصنف

كوريا الجنوبية تعقد اجتماعا طارئا حول قضية اللاجئين اليمنيين في جزيرة جيجو

جاء ذلك في تصريح لوزارة العدل الكورية، نقلتها وكالة “يونهاب” الرسمية.

يمن مونيتور/سيول/متابعة خاصة

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، عقد اجتماعا طارئا، حول قضية اللاجئين اليمنيين في جزيرة جيجو.
جاء ذلك في تصريح لوزارة العدل الكورية، نقلتها وكالة “يونهاب” الرسمية.
وقالت في تصريحاتها إنها ستعقد اجتماع للجنة العمل لسياسة الأجانب بمشاركة سلطات ادراية معنية ومجلس بلدية إقليم جيجو في صباح يوم غد الجمعة .
وتوقعت وكالة “يونهاب”، أن يتطرق الاجتماع إلى قضايا، تعديل قانون اللاجئين وتشديد مراجعة أوراق تأشيرة الدخول في البعثات الدبلوماسية في الخارج بالإضافة إلى تقصير فترة مراجعة أوراق مقدمي طلبات اللجوء.
وكانت وزارة العدل الكورية قد قررت منذُ نهاية إبريل الماضي، منع خرج اليمنيين من الجزيرة، بالإضافة إلى منع دخول الأجانب إليها بدون تأشيرة دبعد أن تدفق اليها اليمنيين الذين طلبوا اللجوء.
ومع زيادة عدد اليمنيين في الجزيرة بصورة حادة، أدرجت وزارة العدل الكورية، أسم اليمن ضمن الدول المحظور دخول مواطنيها ابتداء من الاول من الشهر الجاري.
وسبق أن وفرت وزارة العدل الكورية  3 مراجعيين اضافيين للمراجعات السريعة بالاضافة الى ارسال مترجمين متخصصين في اللغة العربية من الوزارة.
ووفقا للوكالة الكورية، ستتم مراجعة الإجراءات الحكومية الخاصة باللاجئين والتشاور والتعاون المستقبلي بين الوزارات. ومن المخطط ان يعلن نائب وزير العدل كيم وو-سو وهو رئيس لجنة العمل لسياسة الحكومة الخاصة بالاجانب عن تدابير حكومية متى ما ينتهي الاجتماع .
وكانت الوكالة قد أشارت الإثنين الماضي إلى أن سلطات بلادها، بدأت مراجعة أوراق مقدمة من اللاجئين اليمنيين لطلب اللجوء، حيث ستجري مقابلات فردية بدقة مع 486 يمنيا قدموا طلباتهم للجوء في الجزيرة بوجود مترجمين في اللغة العربية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق