أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزير خارجية الإمارات يبحث الأزمة اليمنية مع المبعوث «الأممى»

بحث المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اليوم تطورات الأزمة اليمنية.

يمن مونيتور/ أبوظبي/ وكالات
بحث المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اليوم تطورات الأزمة اليمنية.
وقال بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية إن الجانبين استعرضا مجالات تعزيز الشراكة الإنسانية والعمل على تنسيق البرامج والأنشطة الإغاثية والتنموية في اليمن على نحو يخدم الأهداف ويحقق التطلعات المشتركة في المجال الإنساني.
وأضاف أن الجانبين ناقشا أيضا “جهود الأمم المتحدة في اليمن التي تحظى بدعم كامل من قبل القيادة الشرعية اليمنية” بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.
وذكر البيان أن المبعوث الدولي إلى اليمن قدم التعازي للشيخ عبد الله بن زايد في شهداء الإمارات المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عملية (إعادة الأمل) في اليمن.
ونقل البيان تأكيد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن توجيهات قيادة الإمارات تجسد حرصها على تخفيف معاناة الأشقاء في اليمن وتحسين ظروفهم الإنسانية والوقوف بجانبهم في ظروفهم الراهنة.
وقال “إن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يخفف من تداعيات الأحداث الجارية في اليمن على حياة الشعب اليمني عن طريق التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن”.
يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلن مؤخرا رفضه المشاركة في الجولة المقبلة من محادثات السلام مع جماعة الحوثي ووفد الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق