اخترنا لكمغير مصنف

“اليمن” طريق الهجرة المميت الذي يتجاهله العالم

نقلاً عن شبكة سي إن إن يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قالت شبكة CNN الأمريكيّة، إن العالم يتجاهل أكبر طريق هجرة مميت، في اليمن، حيث دخل العام الماضي ما يقرب من مائة ألف مهاجر إلى البلاد التي تعاني من الصراع وأسوأ أزمة إنسانية في العالم.
جاء ذلك في مقال نشره مدير العمليات وحالات الطوارئ في المنظمة الدولية للهجرة، محمد عبدالقادر، وقال إن ذلك يعني أن 2000 مهاجر يدخلون منطقة الحرب في الأسبوع؛ ما يقرب من 300 في اليوم.
ويشير عبدالقادر إلى أن الغالبية تبدأ من إثيوبيا، وبعضهم من الصومال، وعادة ما تتوجه إلى الخليج بحثا عن العمل، إذ تكون السعودية الوجهة الأولى. وعادة ما يكون الأشخاص الذين يشرعون في هذا الطريق أقل من 25 عامًا، لكن الكثيرين هم أطفال.
وقال الكاتب يكاد يكون من المستحيل أن يسافر شخص عبر هذا الطريق (إثيوبيا-جيبوتي-اليمن-الخليج) دون مساعدة المهربين في وقت ما، وإذا حاول المهاجر أن يذهب بمفرده، فهم يضعون أنفسهم في خطر أكبر لأنه “سيء للأعمال”.
في اليمن، غالباً ما يقع المهاجرون في براثن الصراع، ويتكبدون إصابات أو حتى يموتون من القصف، ويؤخذ بعضهم إلى مراكز الاعتقال.
لا يجوز احتجاز أي مهاجر، لا سيما الأطفال، وتدعو المنظمة الدولية للهجرة، إلى إغلاق مراكز الاحتجاز وتقدم دعمها للسلطات لتحسين الأوضاع.
وقال عبدالقادر: في اليمن ، ليس لدينا حاليًا سوى حق الوصول إلى مركزين للاحتجاز من عدد مراكز مجهولة.
المصدر الرئيس
Yemen: The deadly migration route that the world is ignoring
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى