أخبار محليةغير مصنف

وكالة: التحالف في اليمن يوجه ضربات جوية لمطار الحديدة

أكثر من 20 غارة حتى الأن على مطار الحديدة غربي اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أفادت تقارير، الأحد، بأن قوات التحالف الذي تقوده السعودية شنت غارات جوية على مطار مدينة الحديدة غربي اليمن.
ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن أحد السكان قوله” الطائرات الحربية للتحالف نفذت أكثر من 20 غارة حتى الآن وهزت المدينة.. يمكننا بوضوح سماع القتال وسقوط الصواريخ في منطقة قريبة من المطار”.
وقال ساكن يدعى خالد شرف “الضربات الجوية والصواريخ تهز منازل المدينة”.
وذكر المواطنون الذين يعيشون قرب المطار لرويترز” إن الرصاص يصيب منازلهم مع اشتداد القتال”.
وبينما دكت الضربات الجوية تحصينات الحوثيين في المطار، سد مقاتلو الجماعة المسلحة الطريق الرئيسي من الحديدة إلى صنعاء بأكوام من التراب وكتل الأسفلت لمنع قوات التحالف من التقدم.
ومن شأن فقد الحديدة – بحسب الوكالة – أن يوجه ضربة قوية للحوثيين المتحالفين مع إيران وأن يقطع خطوط الإمداد من البحر الأحمر لمعقلهم في العاصمة صنعاء.
وأشارت إلى أن ذلك، قد يعطي الأفضلية للتحالف العسكري المدعوم من الغرب الذي فشل رغم تفوقه في العتاد والقوة النارية في هزيمة الحوثيين في حرب أودت بحياة عشرة آلاف شخص وتسببت في أكثر الأزمات الإنسانية إلحاحا في العالم.
ويقاتل نحو 20 ألف جندي، معظمهم يمنيون من فصائل مختلفة، تحت قيادة الإمارات (ثاني دولة في التحالف) وبدعم من الطائرات الحربية وطائرات الهليكوبتر الأباتشي للتغلب على الحوثيين منذ 2015.
وتخوض قوات الجيش اليمني منذ الأربعاء الماضي، معارك ضارية في الساحل الغربي ضد المسلحين الحوثيين وصلت خلالها السبت، إلى الأجزاء الجنوبية والشرقية من مطار الحديدة الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى