أخبار محليةغير مصنف

الرئيس اليمني يعود إلى الرياض بعد زيارة خاطفة لأبوظبي

التقي خلالها بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصية
عاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إلى مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض، بعد زيارة خاطفة أبوظبي.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن الرئيس هادي التقى خلال الزيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مساء الثلاثاء، وتناول جوانب العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها”.
كما تناول اللقاء، التطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية التي لازالت ترزح تحت سيطرة الحوثيين، بالإضافة إلى القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الميداني والإغاثي والإنساني.
من جانبه، أكد ولي عهد أبو ظبي” على مواقف الإمارات الأخوية المتينة والصادقة مع اليمن قيادة وشعباً، ودعم جهود الرئيس هادي لتحقيق أهداف التحالف العربي في استعادة اليمن من مليشيات الانقلاب وعودتها سالمة مزدهرة معافى مثلما كانت اليمن السعيد.”
وقال بن زايد “إن من محاسن الصدف أن يأتي هذا اللقاء الأخوي الرمضاني المبارك متزامنا مع ذكرى تحرير عدن وستتوالى بإذن الله الانتصارات ووقوف الإمارات والمملكة والتحالف مع اليمن وقيادتها الشرعية لعودة البسمة والأمل التي يستحقها الشعب اليمني الشقيق.”
وأضاف “سيظل مصيرنا واليمن واحد لمشاركتنا معاً الألم والدم وتربطنا معا صلة الرحم وأواصر القربا”,
وكان الرئيس اليمني قد وصل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء، تلبيه لدعوة من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي بدولة الإمارات.
وتعاني العلاقة بين الرئيس اليمني وأبوظبي، من توتر مستمر منذ عام 2017، وسط اتهامات للإمارات بمناهضة حكومة هادي في المناطق المحررة من الحوثيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق