أخبار محليةغير مصنف

وزير الداخلية اليمني يبحث مع نظيره الإماراتي الوضع الأمني في عدن

جاء ذلك، في إطار زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
بحث وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، اليوم الجمعة، مع نظيره الإماراتي سيف بن زايد، مناقشة الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.
جاء ذلك، في إطار زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات التي وصلها، الأربعاء، وتستغرق عدة أيام، بحسب موقع وزارة الداخلية اليمنية.
وخلال اللقاء، استعرض الوزير الميسري، الإشكاليات والتعقيدات التي تواجهها الداخلية اليمنية مع مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لها في المحافظات اليمنية المحررة، وكذا والعقبات الواجب إزالتها”.
وأكد الجانبان على ضرورة وأهمية توحيد القرار الأمني وإنشاء غرفة عمليات موحدة تحت إشراف وزارۃ الداخلية اليمنية، لما من شأنه توحيد القرار الأمني وعدم ازدواجيته”.
وتواجه الحكومة اليمنية عبر مؤسساتها الأمنية في عدن، صعوبات وتحديات كبيرة، تتمثل في مناهضة قوات (الحزام الأمني) التي تدعمها أبوظبي للسلطات احكومية الموالية لها بالمدينة”. 
وتأتي زيارة الميسري إلى الإمارات، بعد اتهامات وجهها قبل أيام من على تلفزيون أمريكي إلى أبوظبي، بعرقلة جهود الحكومة اليمنية، وإعاقة أداء مهامها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومنعها دخول مطار وميناء عدن إلا بإذن مسبق من الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى