أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باختطاف شحنة أدوية لمرضى الفشل الكلوي في إب

دعا فتح منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي إلى التدخل في إيقاف العبث الذي تمارسه جماعة الحوثي يمن مونيتور/متابعة خاصة

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، جماعة الحوثي المسلحة، باختطاف واحتجاز المساعدات الاغاثية والدوائية في محافظة إب وسط البلاد.
جاء ذلك في تصريحات لوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة اللعليا للاغاثه “عبدالرقيب فتح” لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.
واستنكر  “فتح” بشدة، استمرار الحوثيين في اختطاف واحتجاز المساعدات الاغاثية، وكان آخرها احتجاز شحنة ادوية مخصصة لمرضى الفشل الكلوي في محافظة إب، واعاقة الوصول الإنساني الى المحتاجين في عدد من المحافظات.
ووصف ماتقوم به جماعة الحوثي بالعمل الإرهابي والجبان، مشيرا إلى أن هناك تدخل مريع في العمل الاغاثي والإنساني من قبل الحوثيين في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتهم والتلاعب بأسماء المستحقين للإغاثة من قبل عقال الحارات.
واعتبر ذلك اعمالاً اجرامية مدانة ومخالفة للقوانين الدولية.، مطالباً المنظمات الأممية الخروج عن الصمت حيال هذه التصرفات والكشف للرأي العام والمحلي الدولي كل هذه الانتهاكات.
ودعا فتح منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي إلى التدخل في إيقاف العبث الذي تمارسه جماعة الحوثي بالمساعدات المقدمة للمستحقين والضغط عليهم بكل الوسائل والسبل للإيقاف الفوري للتدخل بالعمل الاغاثي والإنساني، وزيادة معاناة الشعب اليمني.
وشدد فتح على أهمية استخدام المنظمات الأممية لا مزكزية العمل الاغاثي لما لها من ضمان في إيصال المساعدات الاغاثية والانسانية للمستحقين في كافة المحافظات، والبحث عن بدائل واستخدام آليات في استلام وتوزيع المساعدات تضمن ذهابها لمستحقيها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق