أخبار محليةغير مصنف

السعودية تعلن بدء إعادة إعمار اليمن من سقطرى

جاء ذلك على لسان السفير السعودي لدى اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الثلاثاء، إن برنامج إعادة إعمار سينطلق قريباً من محافظة سقطرى ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين.
وأوضح آل جابر، خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى، أن المملكة العربية السعودية قدمت دعم كبير لليمن من خلال الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى للتخفيف من معاناة أبناء اليمنيين.
وأضاف السفير السعودي أن زيارته إلى سقطرى تأتي بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان، وبالتنسيق مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية من أجل بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من سقطرى.
من جهته، قال وزير الأشغال العامة والطرق في الحكومة اليمنية، معين عبد الملك “أن تدشين برنامج إعمار اليمن سيشكل محطة فارقة لمختلف المحافظات المتضررة”.
ولفت إلى أن أرخبيل سقطرى تعتبر أول محافظة سيبدأ فيها العمل بما يعزز التنمية في كافة القطاعات الخدمية والحيوية في الأرخبيل”.
وكان السفير السعودي، قد وصل الإثنين، إلى جزيرة سقطري، مع بدء جسر جوي إغاثي وحزمة من مشاريع البنية التحتية والتنموية المختلفة للمحافظة”.
وتأتي التحركات السعودية، بالتزامن مع إعلان رئيس الحكومة اليمنية، انتهاء أزمة جزيرة سقطرى بين بلاده ودولة الإمارات (ثاني قوة في التحالف العربي)، وذلك بعد أسابيع من دخول قوات إماراتية الجزيرة دون تنسيق مع الحكومة.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق